أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 10 آلاف دولار



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار" إطلاق "صندوق سامبا لصكوك الشركات"، المخصص للاستثمار في صكوك الشركات المحلية والخليجية الواعدة والتي تتمتع بملاءة مالية معتبرة.

وبحسب بيان لسامبا كابيتال الذراع الاستثمارية لـ"مجموعة سامبا المالية"، يبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 10 آلاف دولار دون حد أعلى.

وحول المستثمرين الذين يستهدفهم الصندوق، بينت سامبا أنهم من اللذين تتناسب قدراتهم الاستثمارية مع أهداف ومخاطر الصندوق ويتطلعون للحصول على عائد على الاستثمار طويل الأجل، محددة سعر الوحدة عند طرح الصندوق 10 دولار.

وأوضحت أن الصندوق عام مفتوح متوافق مع المعايير الشرعية ولا يخضع لأي رسوم اشتراك أو استرداد، مضيفة أنه يوفر توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي وفقاً لتقدير مدير الصندوق.

ولفتت سامبا كابيتال إلى أن الصندوق يوفر خيار الاشتراك والاسترداد بشكل أسبوعي مع دفع متحصلات الاسترداد خلال خمس أيام عمل بحد أقصى.

ورجحت وكالة التقييم الائتماني العالمية "موديز" في تقرير صادر مؤخراً، أن تسهم الحاجة إلى إصدارات الجديدة في دول "مجلس التعاون الخليجي" في تنشيط الإصدارات من الشركات والمؤسسات المالية، خلال النصف الثاني 2020 لتصل إلى نحو 90 مليار دولار.

وتدير الشركة التي تأسست عام 2007، عدة صنادق منها "صندوق سامبا للصكوك السيادية فئة ب"، و"صندوق سامبا كابيتال للأسهم الأميركية"، و"صندوق سامبا كابيتال للأسهم الآسيوية"، و"صندوق سامبا كابيتال للأسهم الأوروبية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND