حكومي

آخر مقالات حكومي

طورت الهيئة بنى تحتية وبرامج متقدمة متخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمدت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء النماذج وتصنيع قطع غيار لقطاعات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، لتكون أول جهة في دول "مجلس التعاون الخليجي" تطبق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المعدنية باستخدام الخيوط والأسلاك.

وأعلنت الهييئة في بيان لها، تطوير بنى تحتية وبرامج متقدمة متخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد و"التصنيع بالإضافة"، من خلال "مركز البحوث والتطوير" التابع لها، بما يدعم رقمنة قائمة موجوداتها ومعداتها.

ولفتت إلى أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تتميز بدقتها العالية ودورها في تقليل الوقت والتكلفة، وتحسين الإنتاجية والكفاءة وتعزيز الابتكار في الهيئة.

وتعمل الهيئة التي تأسست عام 1992 على توفير احتياجات مواطني دبي والمقيمين فيها من الطاقة الكهربائية والمياه بشكل مستمر وبصورة مستقرة، تهدف إلى حماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء والمياه في الإمارة، والمحافظة على جاهزية الشبكة العامة، لمواجهة الطلب على الكهرباء والمياه.

وكشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير في سبتمبر (أيلول) الماضي، أن الهيئة تملك استثمارات تزيد على 86 مليار درهم على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، لتلبية الطلب على الكهرباء والمياه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND