تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيجري تمويل المشروع من موارد الشركة الذاتية وقروض بنكية



الاقتصادي – السعودية:

 

اعتمد مجلس إدارة "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية" مشروع إنشاء مستشفى جديد للنساء والولادة والأطفال في مدينة الرياض، كفرع لـ"شركة مستشفى الغرب التخصصي للرعاية الطبية"، وبتكلفة تقديرية تبلغ 472 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه سيتم إنشاء المستشفى الجديد على الأرض المملوكة لها، والبالغة مساحتها 7,170 متراً مربعاً، والواقعة على تقاطع شارع التخصصي مع طريق الملك عبدالله.

وتوقعت الشركة بدء إنشاء المشروع خلال الربع الثالث من 2020، بعد أخذ الموافقات اللازمة، على أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية خلال الربع الرابع 2023، وأن يتم التشغيل التجاري له خلال الربع الأول 2024 بعد موافقة "وزارة الصحة".

وأضافت أنه سيتم تمويل المشروع من مواردها الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ونوّهت بأنه لم تتم ترسية المشروع على جهة منفذة بعد، متوقعةً أن يكون للمشروع تأثير إيجابي على نتائجها عند البدء في تشغيله.

وتأسست "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية" عام 1995، ومقرها العاصمة الرياض، وتملك حالياً 12 مستشفى ومركزاً طبياً في المنطقة، منها مستشفى في دبي، ومركز ضمن البحرين، لكن السوق السعودي يعد الأكبر بالنسبة لها.

وتخطط المجموعة لاستثمار 6 مليارات ريال خلال الفترة المقبلة والتوسع خارج المنطقة، وتقديم خدمات الإدارة والحلول التقنية للمستشفيات الأخرى، بحسب كلام مؤسس المجموعة سليمان الحبيب في فبراير (شباط) 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND