تنمية

آخر مقالات تنمية

نفذ الربط نواة وترانسكو



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" استكمال عملية الربط الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية مع شبكة الكهرباء الرئيسية لدولة الإمارات، وبدء إنتاج أول ميغاواط من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، نفذ الربط "شركة نواة للطاقة" التابعة لمؤسسة الطاقة النووية بالشراكة مع شركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".

وبدأت نواة العمليات التشغيلية للمحطة نهاية يوليو (تموز) الماضي وتشغيل المفاعل بإجراء سلسلة من الاختبارات ورفع مستوى الطاقة بثبات وبشكل تدريجي حتى الوصول إلى مستوى إنتاج أول ميغاواط من كهرباء الحمل الأساسي من مشروع محطات براكة الجاري تطويره في منطقة الظفرة.

وأصدرت "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية" في فبراير (شباط) الماضي، رخصة تشغيل الوحدة الأولى لـ"محطة براكة"، أول محطة نووية إماراتية والتي ستكون الأضخم في العالم عند الانتهاء من تشييدها، بأربعة مفاعلات قدرتها 5,600 ميغاواط، وتكلفة 24.4 مليار دولار.

و"شركة نواة للطاقة"، هي شركة مساهمة خاصة تابعة لـ"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"، تأسست عام 2016، وتعمل على استخدام الطاقة النووية لتوفير إمدادات آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة لتوليد كهرباء ذات انبعاثات كربونية منخفضة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND