نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم سبتمبر مسجلاً 42.54 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط ترقب اجتماع تحالف "أوبك+" بالإضافة للبيانات الرسمية بشأن مخزونات الخام الأميركي.

وبحسب "بورصة وول ستريت" في نيويورك، فإن سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) تراجعت إلى 45.05 دولار للبرميل بانخفاض 0.9%، وذلك بحلول الساعة 7:23 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وتراجع خلال التوقيت ذاته، سعر العقود الآجلة لـ"خام نايمكس" الأميركي تسليم سبتمبر (أيلول) بنحو 0.8% مسجلاً 42.54 دولار للبرميل الواحد.

وتعرضت أسعار النفط لضغوطات وسط تنامي المخاوف بأن الطلب على الوقود الأميركي قد لا يتعافى سريعاً وسط جمود المحادثات حيال حزمة التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة الأميركية.

ويعطي المستثمرون اهتماماً خاصاً لنتائج اجتماع اللجنة الوزارية في "منظمة أوبك" والدول الحلفاء من غير الأعضاء المرجح عقده اليوم الأربعاء، والتي من المقرر أن يناقش مدى الالتزام باتفاق خفض مستويات الإنتاج المعد سابقاً.

وفشل النفط في الاستفادة من إيجابية هبوط مخزونات الخام الأميركي بنحو 4.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي متجاوزاً توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تراجع بنحو 2.7 مليون برميل، مقابل ارتفاع مخزونات البنزين، بحسب بيانات "معهد البترول الأميركي".

واستقرت أسعار النفط عند تسوية تعاملات يوم الثلاثاء، بعد أن تأرجحت بين الصعود والهبوط خلال الجلسة مع تزايد إصابات كورونا والقلق بشأن الطلب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND