آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

ميرمان: ابتعد عن القشور وادخل إلى تفاصيل القصص التي تروى أمامك



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يعتبر الممثل الكوميدي الأميركي من أصول روسية، يوجين ميرمان أنه على الشخص الطموح والساعي نحو النجاح، ألا يعجز في مواجهة الظروف الصعبة التي تعترض طريقه، بل على العكس، فالأزمات برأيه تولد الإبداع قائلاً إنه "في خضم الأزمات تولد المعجزات".

وخلال خطابه على مدرج "مدرسة ليكسينغتون الثانوية" عام 2009، أكد يوجين ميرمان أن النجاح الحياة بحاجة إلى المثابرة والإصرار على التقدم يوماً بعد يوم دون كلل أو ملل، وهذا نصه:

واعتبر ميرمان أن التخرج من المدرسة الثانوية هي بداية حياة جديدة، وعلى من ينجح في ذلك، أن يتبع خطوات محددة ويسير بكل ثقة لتحديد مصير مستقبله عبر إكمال دراسته الجامعية أو العمل في أي مجال يرغب به.

وركز الكوميدي الأميركي على المثابرة لتحقيق النجاح في الحياة عبر خطوات واثقة، قد تفشل بدايةً، إلا أن المثابر سيمضي قدماً وبالكاد يتجاوز فشله في الخطوة الثانية، ثم يعود للاستقرار ويكمل طريقه وخطواته باتجاه النجاح.

وختم ميرمان خطابه بتقديم 5 نصائح ليكون المرء ناجحاً في حياته، بدأها باتباع الأحلام والإصرار على تحقيقها مهما كانت الظروف صعبة.

وفي نصيحته الثانية، قال إنه على المرء أن يكون لطيفاً ومحباً لكل الذين من حوله لأن ذلك يفتح له آفاقاً جيدة تساعده بتحقيق أحلامه والنجاح في الحياة.

وطالب ميرمان في نصيحته الثالثة عدم قراءة العناوين الفضفاضة فقط، بل الدخول إلى أعماق القصص والأخبار التي تروى أمامنا أي الانتباه لكافة التفاصيل دون النظر إلى القشور فقط.

والنصيحة الرابعة التي دعا إليها الكوميدي الأميركي تتمثل في الاستفادة من الوقت أثناء الأزمات، أي اختراع أي شيء يمكن أن نبدع به معتبراً أنه في خضم الأزمات تولد المعجزات.

وأنهى ميرمان نصائحه بضرورة المعرفة بكل التفاصيل التي تمر أمامنا وأن يضع المرء في عين الاعتبار أن المعرفة والعلم هما من أساسيات الحياة، وعليه عدم الخضوع والاستسلام عند مواجهة أي حادثة أو ظروف صعبة في طريق النجاح.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND