تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وزير الطاقة: مساحة نيوم تفوق مساحة دول متوسطة الحجم



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرم وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لـ"شركة نيوم" نظمي النصر، بهدف التعاون في مجالات الطاقة ضمن مشروع نيوم.

وقال وزير الطاقة في مؤتمر صحافي عقد على هامش توقيع مذكرة التفاهم، إن مساحة نيوم تفوق مساحة دول متوسطة الحجم، وسيوفر المشروع الكثير من فرص العمل في السعودية وبقطاعات مختلفة وجديدة.

وأكد النصر مؤخراً أن 2020 هو عام التنفيذ في "مشروع نيوم"، وسيتم الإعلان خلال الشهرين المقبلين عن المخطط العام ومراحل التنفيذ والبناء في المشروع، وستظهر ملامحه على أرض الواقع خلال 3 – 5 أعوام من الإعلان عن المخطط العام.

وأُطلق "مشروع نيوم" من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 2017، وسيُدعم بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة من "صندوق الاستثمارات العامة" إضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

ويُعد "مشروع نيوم" الذي يمتد على مساحة 26,500 كم مربع، أحد ركائز التحول الاقتصادي للمملكة ضمن "رؤية 2030″، لتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال قطاعاته الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

وأسس "صندوق الاستثمارات العامة" "شركة نيوم"، من أجل تطوير منطقة نيوم والإشراف عليها، وإنشاء مدن جديدة فيها وتطوير بنيتها التحتية الكاملة.

وأطلقت "شركة نيوم" في سبتمبر (أيلول) الماضي أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى ضمن "نيوم"، حيث خصصت لاستيعاب 30 ألف عامل ضمن المشروع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND