مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

فرضت الهيئة غرامة 50 ألف درهم على اي دي إم إنفستور سيرفيسيز إنترناشونال



الاقتصادي – الإمارات:

 

غرمت "هيئة الأوراق المالية والسلع" 13 شركة بمبلغ قيمته 605 آلاف درهم، لمخالفتها القوانين والأنظمة، إضافة لتوقيف "شركة جلوبال لتداول الأسهم والسندات".

وفرضت الهيئة غرامة 50 ألف درهم على "اي دي إم إنفستور سيرفيسيز إنترناشونال"، لعدم تقديم البيانات المالية لـ2018، و50 ألف درهم على "الانكيت جلوبال ريسورسيز" لعدم تقديم مستندات مطلوبة و10 آلاف درهم لعدم الإفصاح الضريبي قبل انتهاء المهلة المحددة.

ومن بين الغرامات 4 غرامات على "شركة البروج للأوراق المالية" بـ 210 آلاف درهم لعدة أسباب هي، حصول الشركة على تسهيلات ائتمانية بضمان الأموال المودعة في حساب العملاء، ولعدم التسجيل في النظام الإلكتروني التابع لوحدة المعلومات المالية لدى "مصرف الإمارات المركزي" خلال المهلة المحددة، وعدم الإفصاح الضريبي قبل انتهاء المهلة.

وغرمت الهيئة كل من "جيه أر جي إنترناشيونال بروكريدج" و"سوغند كوموديتيز" و"أموال للوساطة المالية" و"الضمان للأوراق المالية" و"الدار للأسهم والسندات" بـ1,000 درهم لكل شركة لعدم التزامهم بالإفصاح الضريبي قبل انتهاء المهلة المحددة.

وفرضت غرامة بـ10 آلاف درهم و20 ألف درهم عل كل من "شركة إليميتس" و"شركة بايونيرز للأوراق المالية" لعدم الالتزام بالحفاظ على نسبة الملاءة المالية المقررة قانوناً، إضافة لغرامة 50 ألف درهم على "شركة أراب غلوبال كوموديتيز" لعدم تزويد الهيئة بتقرير الملاءة المالية.

وغرمت الهيئة "جلوبال" بـ100 ألف درهم، كما قررت إيقافها مؤقتاً عن مزاولة أعمال الوساطة لتكرار وجود عجز بتقرير فصل الحسابات.

من ضمن الغرامات 50 ألف درهم على "شركة بونانزا جلوبال" لعدم الالتزام بتوثيق ما يفيد قيامها بتحديد المخاطر وإجراءات خفض المخاطر وعدم التزامها بتحديث الإجراءات الخاصة بمكافحة غسل الأموال لخفض المخاطر التي تم تحديدها، مع الأخذ في الاعتبار نتائج التقييم الوطني للمخاطر.

وغرمت "بونانزا جلوبال" أيضاً بـ 50 ألف درهم لعدم التزامها بوضع مؤشرات تستطيع من خلالها تحديد شبهة ارتكاب الجريمة للإبلاغ بتقارير المعاملات المشبوهة.

وحصلت الهيئة خلال العام الجاري على 4 شهادات مواصفات "أيزو"، ما يعزز ثقافة الابتكار والإبداع وجودة الخدمات ويوحد أطر ومنهجيات الأنشطة ويربطها بالأهداف الاستراتيجية ومعايير الأداء وأهمها معايير الحوكمة المؤسسية.

وغرمت الهيئة في فبراير (شباط) الماضي شركتين بـ200 ألف درهم، بسبب مخالفتهما للنظام الخاص بإدراج وتداول السلع وعقود السلع عبر عدم تزويدهما الهيئة بتقرير الملاءة المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND