معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

الخطيب: تم وضع المعروضات في منطقتي الاستدامة والتنقل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في "إكسبو 2020 دبي" أحمد الخطيب، أن جميع الأعمال في موقع المعرض ستنجز بنهاية العام الجاري.

وقال الخطيب خلال فعاليات اليوم الثاني للنسخة الخامسة من اجتماع المشاركين الدوليين في "إكسبو 2020 دبي"، إنه تم وضع المعروضات في منطقتي الاستدامة والتنقل اللتان اقترابتا من المراحل النهائية للإنجاز.

وتابع أنه سيتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات لـ"مركز دبي للمعارض" خلال سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما تم الانتهاء من إنشاءات "قرية إكسبو"، مشيراً إلى وصول إنجاز المساحات العامة إلى 95%، والانتهاء من تركيب الهياكل والأسقف المظللة للمرافق.

وأطلع منظمو المعرض ممثلي الدول والوفود المشاركة على الإجراءات الجديدة التي يجري التخطيط لها في ما يتعلق بمتطلبات السلامة الصحية للمشاركين والزوار والتي فرضتها جائحة "كوفيد-19".

ودشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي في يوليو (تموز) الماضي، التشغيل الرسمي لمسار 2020 لمترو دبي الذي تبلغ تكلفته 11 مليار درهم، حيث سيتم افتتاحه للجمهور في سبتمبر (أيلول) 2020.

وأُجّل معرض إكسبو من الفترة بين 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 لغاية 10 أبريل (نيسان) 2021 إلى الفترة من 1 أكتوبر 2021 حتى 31 مارس (آذار) 2022، بهدف منح الدول المشاركة به فرصة لتجاوز آثار فيروس كورونا المستجد، والمشاركة بفاعلية أفضل.

وعملت دبي خلال الفترة الماضية على تجهيز معرض "إكسبو 2020″ ليتألف من 3 أجنحة هي الفرص والتنقل والاستدامة، وليقام على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كم مربع، في منطقة دبي الجنوب، المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND