نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم أكتوبر إلى 43.40 دولاراً للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها في 5 أشهر، بسبب تعطل الإنتاج بشكل كبير قبل وصول إعصار "لورا" إلى ساحل خليج المكسيك.

وبحسب "بورصة وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) زاد 0.5% ليصل إلى 46.08 دولاراً للبرميل عند الساعة 7:23 صباحاً بتوقيت جرينتش، بعد أن أنهت جلسة يوم الثلاثاء مرتفعة 1.7% وهو أعلى مستوى منذ مارس (آذار) الماضي.

وخلال التوقيت ذاته، زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأميركي تسليم عقد أكتوبر (تشرين الأول) بنسبة 0.1% إلى 43.40 دولاراً للبرميل، بعد أن سجل نايمكس نهاية يوم الثلاثاء 43.35 دولاراً للبرميل.

وجاء ارتفاع أسعار النفط مدعوماً بوقف المنتجين الأميركيين غالبية إنتاجهم في ساحل خليج المكسيك قبل وقوع إعصار "لورا"، حيث أخلوا 310 منشأة بحرية مع إغلاق إنتاج 1.56 مليون برميل يومياً ما يعادل 84% من الإنتاج البحري للمنطقة، وهي قريبة من نسبة إعصار كاترينا قبل 15 عاماً، الذي تسبب بوقف 90% من الإنتاج.

وأسهم التفاؤل التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بدعم ارتفاع أسعار الذهب الأسود، وجاء المزيد من الدعم في الأسعار من بيانات "معهد البترول الأميركي"، التي أظهرت أن مخزونات النفط في أميركا تراجعت بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.

وتراجعت مخزونات الخام 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 21 أغسطس (آب) 2020 إلى نحو 507.5 مليون برميل، بينما كان محللون توقعوا انخفاضاً قدره 3.7 مليون برميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND