أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تبلغ مدة التمويل 7 سنوات



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت "الشركة السعودية للكهرباء" اتفاقية تمويل مرابحة مشترك مع 7 بنوك المحلية بقيمة 9 مليارات ريال، لتمويل أغراضها العامة بما فيها النفقات الرأسمالية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أنها لم تقدم ضمانات للبنوك مقابل التمويل الذي تبلغ مدته 7 سنوات.

ولفتت إلى أن البنوك التي ستمنحها التمويل "البنك الأهلي التجاري" و"بنك البلاد" و"مصرف الراجحي" و"بنك الرياض" و"مجموعة سامبا المالية" و"البنك السعودي الفرنسي" والبنك السعودي البريطاني "ساب".

وحول وجود طرف ذي علاقة، بينت أنه عضو مجلس إدارة "الشركة السعودية للكهرباء" راشد إبراهيم شريف الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "الأهلي التجاري".

وكشفت الشركة منذ أيام أنها تعمل على تنفيذ مشروعات لرفع قدرات التوليد من الدورة المركبة بأكثر من 4.2 جيجاوات في مشاريع محطات توليد القصيم، ضباء، حائل، الثالثة عشر، الرابعة عشر، وعد الشمال، طيبة، وشمال القصيم، والتي ستوفر حوالي 60 مليون برميل من النفط في العام، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 25.8 مليون طن في العام.

وارتفع صافي خسائر الشركة، والتي تقوم بتوليد وتوزيع الكهرباء في جميع مناطق المملكة، إلى 3.310 مليار ريال خلال النصف الأول 2020، مقارنة بصافي خسائر 700 مليون ريال في النصف الأول من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND