آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

تأثير الشخص في المجتمع يحدده الآخرون بعد حدوثه



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى الرئيس التنفيذي لـ"شركة تويتر" ريتشارد كوستولو أن المرء إذا أراد الوصول إلى ما يطمح إليه عليه أن يكون شجاعاً وجريئاً وحاضراً في اللحظة ذاتها التي يريد بها القيام بشيء معين.

وخلال خطابه على مدرج "جامعة ميشيغان" الأميركية 2013، تحدث كوستولو عن أفكاره وتجاربه في الحياة ملخصاً ذلك بعدة دروس وهذا نصه:

وأكد كوستولو أنه يجب على المرء أن يكون جاهزاً دوماً وألا يخاف المخاطرة أو الفشل بل يجب القيام بما يريد ووفق ما يشاء دون خوف.

واعتبر الرئيس التنفيذي لتويتر، أن الإنسان بحاجة إلى العيش في اللحظة التي يريدها، دون محاولة التخطيط لذلك، كونه سيشعر بخيبة أمل عندما لا يفعل، بينما الآخرون يقولون ويفعلون ما يريدون.

وناشد كوستولو الأشخاص باتخاذ خيارات شجاعة من خلال الرهان على أنفسهم، وبالتالي هذا ما سيكون له تأثير واضح على حياتهم، وهم بالتالي لا يحتاجون إلى معرفة كيف سيحدث ذلك؟ كونهم اختاروا أن يفعلوا شيئاً يحبونه.

ويعتقد كوستولو أن الإنسان عندما يفعل شيئاً يحبه يصبح مرناً أكثر، كونه يخلق فرصاً جديدة في حياته، وإذا كان يفعل ما هو متوقع منه والأمور من حوله تسير بشكل سيء فعليه ألا يقف في منتصف الطريق ويكون دوره مثل الرجل الأعمى، بل عليه الاستمرار بفعل ما يريد بكل جرأة وحب.

وختم الرئيس التنفيذي لتويتر خطابه بالحديث عن التأثير في حياة الآخرين، معتبراً أن الإنسان لا يمكنه التنبؤ بالتأثير، لأن التأثير في المجتمع يحدده الآخرون بعد حدوثه، لذلك يجب التركيز على الحاضر.

ودعا كوستولو الأشخاص إلى عدم القلق في حياتهم، وألا يجهدوا أنفسهم بالتوقعات بل عليهم عيش اللحظة، وبالتالي لا يمكن رسم أي طريق دون معرفة ما نحب القيام بفعله، أي القناعة بفعل ما نريد ومن ثم الذهاب للقيام به.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND