تنمية

آخر مقالات تنمية

ستقدم ديوا عبر الشراكة مبادرات وابتكارات قائمة على تكنولوجيا



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "ديوا الرقمية" اتفاقية تعاون استراتيجي رفيع المستوى مع "مجموعة جي 42″، بهدف طرح وتنفيذ مبادرات رقمية ذكية، وتعزيز الخدمات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتحسين الابتكارات المقدمة من "ديوا الرقمية".

وبحسب بيان لـ"ديوا الرقمية" الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وقع الاتفاقية كل من العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"ديوا" سعيد محمد الطاير، والرئيس التنفيذي لـ"42″ بينغ شيوا.

وتضم "ديوا" شركات، مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" و شركة "إنفرا X" و"ديجيتال X"، وتركز على 4 محاور هي الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية.

وقال الطاير، إن الهيئة ستقدم عبر الشراكة مبادرات وابتكارات قائمة على تكنولوجيا في مجالات الطاقة النظيفة وإنترنت الأشياء في كافة شركات ديوا الرقمية.

واعتمدت "ديوا" مؤخراً تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء النماذج وتصنيع قطع غيار لقطاعات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، لتكون أول جهة في دول "مجلس التعاون الخليجي" تطبق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المعدنية باستخدام الخيوط والأسلاك.

وتعمل الهيئة التي تأسست عام 1992 على توفير احتياجات مواطني دبي والمقيمين فيها من الطاقة الكهربائية والمياه بشكل مستمر وبصورة مستقرة، تهدف إلى حماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء والمياه في الإمارة، والمحافظة على جاهزية الشبكة العامة، لمواجهة الطلب على الكهرباء والمياه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND