أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يركز الصندوق على الاستثمار بعوائد الدخل الثابت في أسواق الصكوك والسندات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة الواحة كابيتال" "صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت" الذي تسعى من خلاله إلى جذب أكثر من 500 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن الصندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيضم إلى ثلاثة صناديق استثمارية أطلقت سابقاً ضمن قطاع إدارة الأصول.

وحول استثمارات الصندوق، بينت "الواحة كابيتال" أنه يركز على الاستثمار بعوائد الدخل الثابت في أسواق الصكوك والسندات، كما يوفر فرصاً استثمارية في الأسواق العالمية.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو المنهالي، أن الصندوق يتجنب الاستثمار في الأنشطة أو الأصول المحظورة أو المثيرة للجدل أو قطاعات الأعمال المتقلبة، ويوجه استثماراته نحو الشركات ذات المديونية المنخفضة نسبياً.

وأعلنت الشركة خلال الأسبوع الماضي استثمار 184 مليون درهم في أسهم "شركة دسبيغار.كوم" المنصة الرقمية المتخصصة بخدمات السفر والسياحة والمدرجة في "بورصة نيويورك".

وسجلت وحدة إدارة الأصول، التي تدير صناديق الشركة في الأسواق الناشئة، صافي أرباح مقدارها 2.9 مليون درهم خلال النصف الأول 2020، لتتمكن صناديقها مجدداً من التفوق على نظيراتها وعلى عوائد المؤشرات المرجعية، بحسب بيان سابق للشركة.

وكشفت الشركة خلال الشهر الجاري أنها ستطلق صندوق جديد يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في أوائل النصف الثاني 2020، استجابة للطلب القوي من المستثمرين على مثل هذه الخدمات الاستثمارية، وانعكاساً لرغبة فريق وحدة إدارةالأصول في توسيع نطاق منتجاتها المقدمة بالاستناد إلى النجاح المتواصل لصناديقها الحالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND