منوعات

آخر مقالات منوعات

وصل الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 إلى نحو 421.1 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتلت الإمارات المركز السبع عالمياً ضمن قائمة "أغنى 25 دولة في العالم"، حيث يبلغ نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي للعام الماضي 70,240 دولاراً ويعد من الأعلى عالمياً.

وبحسب القائمة الصادرة عن "موقع وول ستريت 7/‏‏‏24″، وصل الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 إلى نحو 421.1 مليار دولار محتلة المرتبة 30 من بين 206 دول، في حين قدر عدد السكان بنحو 9.8 ملايين نسمة.

ووفقاً للقائمة، تفوقت الإمارات على النرويج وإيرلندا وبروناي دار السلام وأميركا وهونغ كونغ والدانمارك وايسلاندا، وتستمد ثروتها إلى حد كبير من مواردها الطبيعية وبالتحديد النفط، في حين تعمل على تنويع اقتصادها، وتعزيز قطاعي التجارة والسياحة، والتركيز على تحسين تعليم سكانها.

ويعتمد الموقع في تحديد أغنى البلدان على بيانات "البنك الدولي" التي تستعراض بيانات نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي لـ194 دولة ومنطقة خاصة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع البيانات المتاحة من البنك الدولي والذي يقدر نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي باستخدام طريقة تعادل القوة الشرائية، وهي بالأسعار الجارية للدولار الدولي.

وتشترك معظم البلدان المدرجة في هذه القائمة في العديد من العوامل المشتركة، بما في ذلك البنية التحتية الموثوقة والثقة في المؤسسات العامة، والتجارة الدولية الواسعة والإدارة الفعالة والاستفادة من الموارد الطبيعية.

في حين أن غالبية هذه البلدان لديها اقتصادات متنوعة ومعقدة، فإن بعضها خاصة الموجودة في الشرق الأوسط تعتمد بشكل شبه كامل على ثروتها النفطية. وعربياً حلّت الكويت في المركز 16 والسعودية في المرتبة 25.

وحافظت الإمارات على مكانتها ضمن أفضل عشر دول تنافسية في العالم 2020، حيث احتلت المركز التاسع عالمياً، مقارنة بالمركز الخامس في 2019.

وبلغ إجمالي الثروات الشخصية في الإمارات 410 مليارات دولار (مايعادل 1.5 تريليون درهم)، منها 198.85مليار دولار ثروة المليونيرات بحسب تقرير لـ"مجموعة بوسطن الاستشارية".

وأظهر تقرير "إحصاء المليارديرات لعام 2020" صادر مؤخراً عن "مؤسسة ويلث- إكس" وجود 47 مليارديراً في الإمارات بثروة إجملية مقدارها 163 مليار دولار (ما يعادل 598 مليار درهم).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND