تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

انضم تطبيق Triller لكل من مايكروسوفت وتويتر لشراء أصول تيك توك في أميركا



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن تطبيق "Triller" (تريلر) الأميركي وشركة الاستثمار العالمية "Centricus" عرضا مبلغ 20 مليار دولار لشراء أعمال تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة "بلومبرج" العالمية، فإن تطبيق "Triller" الذي انضم لراغبين آخرين في الشراء مثل "مايكروسوفت" و"تويتر"، ادعى تقدمه بالعرض مباشرةً إلى "شركة بايت دانس" (ByteDance) مالكة "تيك توك"، وليس إلى "تيك توك" نفسه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Triller" بوبي سارنيفشت في بيان: "قدمنا عرضنا مباشرةً إلى بايت دانس من خلال Centricus، وتأكدنا من استلامه، ولم نقدم العرض لتيك توك، ونتعامل مباشرةً مع رئيس مجلس الإدارة فقط".

وأضاف "نتفهم أن عرضنا مزعج لبعض المديرين التنفيذيين بتطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، لأنه يزعج صفقة قد تكون أكثر ملاءمة لهم وأقل مواتاة للمساهمين، ويبذلون كل ما في وسعهم لتشويه سمعة عرضنا ومنع اعتباره حقيقياً".

بدوره، قال متحدث باسم تطبيق "تيك توك" الصيني إن: "الشركة لم تتلق عرضاً من أحد، ولم يتم الاتصال بها بشأن عرض محتمل".

وأثار قول تطبيق "Triller" بأنه تقدم بعرض لشراء التطبيق الصيني، التساؤلات حول الصفقة المقترحة بين اثنين من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شعبية في الولايات المتحدة الأميركية، من كونها تمثل محاولة جادة أم أنها كانت حيلة دعائية.

وبقي مصير تطبيق "تيك توك" معلقاً حتى الآن، منذ أن أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً، يطالب الشركة الأم "بايت دانس" إما ببيع أو فصل أجزاء من الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها، وذلك لمخاوف تتعلق بالأمن القومي الأميركي بحسب زعمه.

وأكدت العديد من الشركات الأميركية مؤخراً، عن رغبتها في شراء أصول "تيك توك"، مثل "مايكروسوفت" المرشحة الأبرز، تليها "شركة أوراكل" لبرامج المؤسسات، حيث أعلنت "مايكروسوفت" خلال الفترة الماضية عن شراكة مع "شركة وول مارت" لشراء أصول "تيك توك".

ويعد تطبيق "Triller" الأميركي أحد تطبيقات تبادل مقاطع الفيديو القصيرة في أميركا، بما يصل إلى 65 مليون مستخدم نشط شهرياً، مقابل 100 مليون مستخدم لتطبيق تيك توك في الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم إنشائه في عام 2015، إلا أن تطبيق "Triller" (تريلر) كسب شعبية كبيرة خلال الفترة الأخيرة في أميركا، باعتباره منافساً لتطبيق "تيك توك" الصيني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND