حكومي

آخر مقالات حكومي

تبلغ مدة الإجازة خمسة أيام عمل



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، المرسوم بقانون اتحادي يتضمن تعديلات على قانون العمل بمنح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ولتكون الإمارات أول دولة عربية تمنح إجازة الوالدية للعامل في القطاع الخاص.

ونص المرسوم، على منح العاملين في القطاع الخاص إجازة والدية مدفوعة الأجر مدتها خمسة أيام عمل، تستحق من تاريخ ولادة الطفل وحتى إكماله ستة أشهر.

وتسهم الإجازة الوالدية في رفع تنافسية الإمارات بمجال التوازن بين الجنسين وتحقيق الترابط والاستقرار الأسري وتشجيع الكفاءات الشابة للانخراط في العمل في القطاع الخاص،

وتمنح الإجازة الوالدية، التي تعتبر أحدث المزايا للعاملين في القطاع الخاص لتعزيز دور الوالدين، للموظف الأب أو الأم في فترة رعاية الطفل، وتكون مدفوعة الأجر.

تصدرت الإمارات الدول العربية في "التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين 2020" حيث استطاعت حتى الآن سدّ 65.5% من الفجوة بين الجنسين.

وتعمل الإمارات بشكل مستمر على تعزيز التعاون بين الجنسين من خلال مجموعة من المبادرات تهدف إلى تمكين المرأة في المجالات كافة، وتعزيز بيئة العمل وإتاحة فرص متساوية للنساء في القطاع العام، إضافة إلى تطوير وتعزيز دورهن كشركاء رئيسيين في بناء مستقبل الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND