منوعات

آخر مقالات منوعات

تبلغ ثروة ماسك نحو 111.3 مليار دولار



الاقتصادي:

 

زادت ثروة مؤسس "شركة تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك بنحو 76.1 مليار دولار حتى الآن خلال العام الجاري لتسجّل 111.3 مليار دولار في المركز الثالث بين أغنى رجال العالم بعد كل من جيف بيزوس مؤسس "أمازون" وبيل جيتس مؤسس "مايكروسوفت".

وبحسب بيانات مؤشر "بلومبرج" للأثرياء، يوم الإثنين، فإن الملياردير إيلون ماسك بات ثالثاً في قائمة الأثرياء متفوقاً على مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج الذي يملك 110.5 مليار دولار في المرتبة الرابعة.

وأسهمت عملية تقسيم سهم "تيسلا" على أساس خمسة مقابل واحد من جلسة الإثنين، بارتفاع ثروة ماسك، حيث ارتفع السهم أيضاً بحلول الساعة 5:10 مساءً بتوقيت جرينتش، بنحو 8.9% إلى 481.8 دولار، محققاً مكاسب بنحو 475% منذ بداية 2020.

ويبتعد مؤسس "تيسلا" عن صدارة قائمة أثرياء العالم بفارق 89 مليار دولار، حيث تبلغ ثروة صاحب المرتبة الأولى جيف بيزوس نحو 200 مليار تلاه بيل جيتس ثانياً بثروة تبلغ 125 مليار دولار.

وتمكن إيلون ماسك من تحقيق قفزة جيدة على مستوى ثروته بشكل عام، ووصل إلى 70 مليار دولار خلال يوليو (تموز) الماضي ثم إلى 84.8 مليار دولار في منتصف أغسطس (آب) 2020، بعد أن كانت ثروته نحو 25 مليون دولار قبل انتشار فيروس كورونا حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND