منوعات

آخر مقالات منوعات

يبدأ عرض الفيلم داخل الولايات المتحدة الأميركية يوم 3 سبتمبر الجاري



الاقتصادي:

 

 

تمكن فيلم الإثارة والأكشن "Tenet" (تينيت) من بطولة روبرت باتينسون وجون واشنطن من جمع 53 مليون دولار حتى الآن في 41 سوقاً سينمائية عالمية خارج الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد تأجيله لعدة مرات على خلفية تداعيات فيروس كورونا.

وبحسب موقع مجلة "فارايتي" الأميركية فإن الفيلم الذي بلغت تكلفته نحو 200 مليون دولار، حقق إيراداته بعد عودة السينما العالمية للظهور في معظم الدول الأوروبية وكوريا الجنوبية وكندا.

وأوضح موقع "فارايتي" أن عرض الفيلم في دور السينما الأميركية والصينية سيبدأ يوم 3 سبتمبر (أيلول) الجاري، حيث لا تزال الظروف غير مثالية لافتتاح دور السينما هناك.

وتدور أحداث فيلم "Tenet" ضمن إطار الدراما والتشويق، حول رجل تجسس يقاتل من أجل العالم بأكمله، ويسافر عبر الزمن في مهمة تكشف له الكثير من الأسرار.

وشارك في بطولة الفيلم الذي ألفه وأخرجه كريستوفر نولان، كل من إليزابيث ديبيكي وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاي وغيرهم من ممثلي السينما العالمية.

وشهد فيلم "Tenet" العديد من التأجيلات بسبب فيروس كورونا، حيث كان من الصعب التنبؤ بكيفية استقبال عرض الفيلم خارج أميركا، ووصف رئيس مجموعة "وارنر براذرز بيكتشرز" توبي إمريش، بداية عرض الفيلم بالرائعة.

وحقق الفيلم أقوى بداية له في المملكة المتحدة البريطانية، حيث جمع إيرادات وصلت إلى 7.1 ملايين دولار، وجمع في فرنسا 6.7 ملايين دولار ثم كوريا الجنوبية بنحو 5.1 ملايين دولار وألمانيا بإيرادات بلغت 4.2 ملايين دولار.

وتفرض دور السينما العالمية خلال الوقت الراهن كجزء من إجراءات السلامة الخاصة بها، ارتداء الكمامة وتنظيف الصالات بين العروض والعمل بسعة 50% لاحترام قواعد التباعد الاجتماعي بين رواد السينما.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND