مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تراجع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.2% إلى 105.73 ين



الاقتصادي:

 

انخفض الدولار عالمياً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مسجلاً أدنى مستوى له في أكثر من عامين حيث كثف المستثمرون رهاناتهم على أن السياسة الجديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يعني أن الفائدة الأميركية ستظل منخفضة لفترة طويلة.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العملة الأميركية تراجعت بحلول الساعة 9:45 صباحاً بتوقت جرينتش، أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1,197.9 دولار وهو أعلى مستوى للعملة الأوروبية في عامين.

وتراجع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.2% إلى 105.73 ين، وانخفض أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.6% إلى 1,344.5 إسترليني، فيما استقر أمام الفرنك السويسري عند 0,903.4 فرنك.

وخلال التوقيت ذاته، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 91.851 بعد أن سجل مستوى 91.746 في وقت سابق من اليوم، وهو الأدنى منذ مايو (أيار) لعام 2018.

وضغطت الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة الأميركية قبل انتخابات الرئاسة هناك في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والمخاوف بشأن تعافي الاقتصاد الأميركي على الدولار، ليكون اليورو المستفيد الأكبر.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات مديري المشتريات الصناعي والإنفاق على البناء في الولايات المتحدة الأميركية خلال وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وتواصل العملة الأميركية خسائرها، بعد أن سجلت يوم الإثنين، أسوأ أداء لها خلال أغسطس (آب) الماضي في 5 أعوام ماضية، وهي خسارة للشهر الرابع على التوالي هذا العام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND