تنمية

آخر مقالات تنمية

زادت مصر الإنفاق على الصحة والحماية الاجتماعية بعد انتشار فيروس كورونا



الاقتصادي – عربي:

 

توقع "صندوق النقد الدولي" ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري إلى نحو 6.4% خلال العام المالي المقبل 2021 – 2022 الذي ينتهي في 30 يونيو (حزيران) 2202.

ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية عن صندوق النقد قوله يوم الثلاثاء، إن مصر تعمل على تنفيذ إصلاحات لتحقيق نمو أكثر اتساعاً بقيادة القطاع الخاص.

واعتبر الصندوق أن مصر قادرة على الوفاء بالتزاماتها الخارجية، وتطوير شبكة الأمان الاجتماعي، مشيراً إلى أنها تبحث فرص توسيع نطاق الدعم الاجتماعي ليشمل المزيد من الفئات.

وبيّن أن مصر تسعى لتعزيز الإيرادات وزيادة الانفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية العاجلة خلال انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يعمل على استقرار الاقتصاد الكلي عبر إعطاء الأولوية للإنفاق الصحي والاجتماعي، وإعادة بناء احتياطيات العملات الأجنبية، وتعزيز إطار السياسة النقدية، والحفاظ على الاستقرار المالي.

وأصدر "صندوق النقد الدولي" يوم الثلاثاء، التقرير الخاص بطلب مصر للحصول على تمويل بقيمة 2.77 مليار دولار ضمن حزمة "أداة التمويل السريع"، التي حصلت عليه البلاد في مايو (أيار) الماضي بعد انتشار فيروس كورونا.

وقال "صندوق النقد الدولي" خلال يونيو (حزيران) الماضي، إن الاقتصاد المصري يأتي ضمن قائمة تضم أكبر 30 اقتصاداً حول العالم، يمثلون 83% من الناتج الإجمالي العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND