نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم أكتوبر إلى 43.14 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات اليوم الأربعاء، بدعم آمال تعافي الاقتصاد العالمي وقبيل بيانات المخزونات الرسمية من النفط في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" الأميركية فإن سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) زاد بنسبة 0.9% إلى 45.97 دولاراً للبرميل وذلك بحلول الساعة 8:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى 46.05 دولار للبرميل.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) بنسبة 0.9% إلى 43.14 دولار للبرميل.

وتلقت أسعار الذهب الأسود، الدعم أيضاً من البيانات الإيجابية المتعلقة بالنشاط الصناعي في أكبر الدول استهلاكاً للنفط، أي الصين والولايات المتحدة الأميركية، والتي تعطي آمالاً بشأن تعافي الطلب.

ويترقب المستثمرون مساء اليوم الأربعاء، الإفصاح عن بيانات المخزونات الرسمية من النفط في أميركا، وذلك من قبل "إدارة معلومات الطاقة الأميركية".

وتراجعت المخزونات النفطية في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بمقدار 6.4 مليون برميل، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن "معهد البترول الأميركي".

ونفذت منظمة "أوبك" وحلفاؤها خلال مايو (أيار) 2020 خفضاً قياسياً بنحو 9.7 مليون برميل يومياً، أو ما يعادل 10% من الإنتاج العالمي، وخلال مطلع أغسطس (آب) الماضي، جرى تخفيف الخفض إلى 7.7 مليون برميل يومياً حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND