سياحة

آخر مقالات سياحة

يأتي إطلاق البرنامح بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" عن برنامج التقاعد الموجه لجميع المتقاعدين، والذي يتيح حصول المتقاعد، الذي يزيد عمره على 55 سنة، على التأشيرة قابلة للتجديد كل 5 سنوات.

وبحسب بيان الدائرة اليوم، يأتي إطلاق البرنامح بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي.

ووفقاً للبيان، على المتقاعدين استيفاء شروط تتمثل بأن يكون لديه دخل شهري 20 ألف درهم (ما يعادل نحو 5,500 دولار) يكتسبه من الاستثمارات أو المعاشات التقاعدية.

واشترطت دبي للسياحة، أن يمتلك المتقاعد في حسابه مبلغ مليون درهم (ما يعادل نحو 275 ألف دولار)، وأن يكون لديه عقارات في دبي بقيمة مليوني درهم (تعادل نحو 550 ألف دولار).

ويوجه البرنامج في مرحلة الأولى للأشخاص الذين عملوا في دبي أكثر من 10 سنوات وبلغوا سن التقاعد، وأصبحوا على دراية كافية بطبيعة الحياة في دبي وتوجهها العالمي.

وفي يناير (كانون الثاني) 2020، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغيير نظام التأشيرات السياحية في الإمارات لتصبح مدة تأشيرة السياحة خمسة أعوام متعددة الاستخدام ولكافة الجنسيات.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد العام الماضي نظام "البطاقة الذهبية" الذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية، معلناً حينها أن عدد الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة بلغ 6,800 مستثمر، ووصلت إجمالي استثماراتهم إلى 100 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND