تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يضم الإصدار 3 شرائح إحداها بأجل 50 سنة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت إمارة أبوظبي اليوم عن إكمالها بنجاح طرح سندات سيادية بقيمة 5 مليارات دولار مكون من ثلاث شرائح، مدة إحداها 50 عاماً حيث تعتبر الأطول أجلاً لسندات صادرة عن جهة سيادية على مستوى دول "مجلس التعاون الخليجي".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تبلغ قيمة الشريحة الأولى ملياري دولار ومدتها 3 أعوام، كما تصل قيمة الشريحة الثانية إلى 1.5 مليار دولار مدتها 10 أعوام، إضافة للشريحة التي تبلغ مدتها 50 عاماً بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتعتبر أبوظبي الجهة الوحيدة بين دول "مجلس التعاون الخليجي" التي حصلت على التصنيف الائتماني السيادي AA من وكالات  التصنيف الائتماني الثلاث، "ستاندرد آند بورز" و"موديز" و"فيتش".

‪ ‫ووفقاً للوكالة، تجاوزت طلبات الاكتتاب على السندات 4.8 ضعف الحجم المطلوب، حيث تلقت طلبات من 60 جهة جديدة، وبلغ حجم الطلبات 24 مليار دولا.

وحظيت السندات لأجل 50 عاماً بإقبال كبير من المستثمرين الدوليين الذين استحوذوا على 95% من إجمالي السندات المتاحة في هذه الشريحة، ما يؤكد الثقة في قدرة أبوظبي على تحقيق نمو اقتصادي مستدام على الأمد الطويل.

و قال رئيس "دائرة المالية في أبوظبي" جاسم الزعابي، إن عائدات السندات السيادية تتيح لأبوظبي التركيز على استدامة نمو القطاعات غير النفطية، واستمرار تنويع مصادر تمويلها، والاستخدام الأمثل للموارد ‪ ‫الحكومية ودعم النمو المستمر والمستدام.

وأصدرت أبوظبي في أبريل (نيسان) الماضي سندات سيادية متعدّدة الشرائح، بقيمة إجمالية بلغت سبعة مليارات دولار (ما يعادل نحو 25.7 مليار درهم)، جاذبة اهتماماً قوياً من مستثمرين دوليين.

وسبق أن طرحت في سبتمبر (أيلول) 2019 سندات سيادية متعددة الشرائح بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات دولار توزعت على ثلاث شرائح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND