حكومي

آخر مقالات حكومي

تبلغ مدة الصكوك الإسلامية عشر سنوات بقيمة مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

انتهت "حكومة دبي" مُمثلة بـ"دائرة المالية" اليوم من إصدار صكوك إسلامية وسندات حكومية بقيمة ملياري دولار، متمكنة من الحصول على أدنى سعر فائدة لسندات تمتد 30 سنة، وأدنى ربح لصكوك تمتد لعشر سنوات، في تاريخ الحكومة.

وبحسب بيان لـ"حكومة دبي"، تبلغ مدة الصكوك الإسلامية عشر سنوات بقيمة مليار دولار وسعر ربح 2.763%، كما تبلغ مدة السندات الحكومية 30 سنة بقيمة مليار دولار وفائدة 3.90%.

وقال المدير العام لـ"دائرة المالية بدبي" عبدالرحمن صالح آل صالح، إن الدائرة تمكّنت من الحصول على أدنى سعر فائدة لسندات مددتها 30 سنة وأدنى ربح لصكوك مدتها عشر سنوات، في تاريخ "حكومة دبي".

وكشف رئيس شؤون المستثمرين في الدائرة راشد علي بن عبود، أن قيمة سجل طلبات المستثمرين المحليين والعالميين تجاوزت 10 مليارات دولار، مضيفاً أن المستثمرين العالميين شكّلوا 84% من إجمالي المستثمرين في شريحة السندات طويلة الأجل (30 عامًا).

وتولى إدارة الإصدار كل من "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الأول" و"بنك إتش إس بي سي" و"بنك دبي الإسلامي" و"بنك ستاندرد تشارترد" بتفويض من "حكومة دبي".

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2020 كشف المدير العام لـ"دائرة المالية في دبي" عبدالرحمن صالح آل صالح، أن الديون السيادية للإمارة بلغت 117.5 مليار درهم، ما يعادل 32 مليار دولار، بينما سجلت نسبة خدمة الدين 5% من الموازنة العامة.

وقدرت "شركة كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث التي تتخذ من لندن مقراً لها، إجمالي الديون المستحقة على "حكومة دبي" والكيانات المرتبطة بها حوالي 15.9 مليار دولار يحل أجلها في العام المقبل منها 13.7 مليار دولار مستحقة على الكيانات التابعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND