آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

ترى الناشطة والصحفية الأميركية غلوريا ستاينم أنه على المرء أن يعيش الحاضر بالحواس الخمس دون أن يشغل نفسه بالتفكير في الماضي والمستقبل، ليرضى عن ذاته ويمضي بخطى واثقة.

وخلال خطاب لها على مدرج "كلية بينينجتون" الأميركية عام 2015، قدمت غلوريا نصائحها للاستمرار بشكل صحيح في حياتنا، وهذا نصه:

وانطلقت غلوريا في حديثها عن النصائح، بضرورة الثقة بالنفس لأن الأشياء العظيمة يصل إليها المرء من خلال العمل الجاد وتعزيز الثقة بالذات، والوثوق بما يملي عليه حدسه في مختلف مناحي الحياة.

وشرحت غلوريا في نصيحتها الثانية مبدأ الغاية تبرر الوسيلة على طريقتها، معتبرةً أنه في الواقع، الوسيلة تملي الغايات.

وأكدت الناشطة الأميركية في نصيحتها الثالثة على ضرورة التعامل مع الآخرين في حياتنا كما نحب ونريد أن يعاملوننا وهو أمر مهم جداً، واصفةً ذلك بالقاعدة الذهبية للناس الأذكياء في هذه الحياة، أما إذا فعلنا العكس فسنكون مطالبين بعلاج روحنا من حب الذات والسيطرة.

وطالبت غلوريا في نصيحتها الرابعة العيش دائماً في الحاضر، وركزت على هذا الأمر موضحةً أنه وبكل بساطة أن نعيش الحواس الخمس، وعدم النظر إلى الماضي والمستقبل لأنهما لن يفيدا في شيء، كوننا نعيش الحاضر الحي بداخلنا.

وختمت الناشطة غلوريا نصائحها متابعة كلامها عن الماضي والحاضر، باعتبار أن عيش اللحظة هو الأهم لأن هذه اللحظة التي نعيشها الآن لم تكن موجودة مسبقاً.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND