نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المزروعي استخدام الطاقة الشمسية سيؤدي لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70%



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع وزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل محمد فرج المزروعي، أن توفر الإمارات حوالي نصف احتياجاتها من الطاقة عبر الطاقة المتجددة بحلول 2050، مبيناً أن الطاقة الشمسية سيكون لها النصيب الأكبر في ناتج الطاقة بحصة 44%، ما يؤدي لتوفير مبلغ مقداره 190 مليار دولار، مقارنة مع كلفة الغاز الطبيعي.

وتابع المزروعي في كلمة له خلال جلسة تناولت خطة "مستقبل الطاقة"، أن استخدام الطاقة الشمسية سيؤدي لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70%.

ولفت إلى أن الإمارات تعتبر أول دولة تمتلك مفاعلاً نووياً لإنتاج الطاقة في الشرق الأوسط، مع بدء تشغيل أول مفاعل في "محطة براكة" للطاقة النووية، مشيراً إلى أنه سيتم توفير 24% من احتياجات الطاقة حين تشغيل جميع المفاعلات.

ونظمت جلسة خطة "مستقبل الطاقة"، ضمن أعمال الدورة الثالثة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".

وأكد وزير التغير المناخي والبيئة ثاني بن أحمد الزيودي في يناير (كانون الثاني) الماضي، المسيرة الناجحة للإمارات في استخدام حلول الطاقة النظيفة، مع ارتفاع القدرة الإنتاجية للطاقة عبر المصادر المتجددة محلياً من 10 إلى 1,800 ميجاواط.

وتابع الزيودي، أنه من المتوقع دخول أكثر من 6,500 ميجاواط جديدة إلى الخدمة بحلول 2030، ما يرفع القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة في الإمارات لنحو 8.4 جيجاوات.

وأعلنت "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" خلال الشهر الجاري استكمال عملية الربط الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية مع شبكة الكهرباء الرئيسية لدولة الإمارات، وبدء إنتاج أول ميغاواط من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND