منوعات

آخر مقالات منوعات

خسر مارك زوكربيرج نحو 4.2 ملايين دولار من ثروته في أسبوع



الاقتصادي:

 

تعرض أغنى 10 أشخاص حول العالم لخسائر بلغت قيمتها 44 مليار دولار هذا الأسبوع، أبرزها خسارة جيف بيزوس مؤسس "أمازون" 9 مليارات دولار من ثروته البالغة أكثر من 200 مليار دولار.

وبحسب وكالة "بلومبرج" العالمية فإن خسائر أثرياء العالم جاءت نتيجة موجة تصحيح قوية في أسواق الأسهم الأميركية قادتها أسهم قطاع التكنولوجيا.

وانخفضت ثروة إيلون ماسك مؤسس "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، بنحو 8.5 مليار دولار مع تراجع أسهم "تيسلا" للجلسة الثالثة على التوالي.

وخسر كل من مؤسس "فيسبوك" و"مايكروسوفت" مارك زوكربيرج وبيل جيتس نحو 4.2 و2.9 مليار دولار على التوالي، وذلك بعد أن شهدت ثروة أثرياء العالم ارتفاعاً لمدة 11 يوماً متتالياً.

ويتصدر بيزوس قائمة مكاسب أثرياء العالم في 2020، بعد وصول مكاسبه حتى الآن لأكثر من 83 مليار دولار، تلاه إيلون ماسك بمكاسب وصلت إلى 69 مليار دولار.

ولا تزال مكاسب أثرياء العالم منذ مطلع العام الجاري، تقدر بمليارات الدولارات، إذ تشير بيانات مؤشر "بلومبرج" لأغنى 500 شخص في العالم إلى ارتفاع ثرواتهم بنحو 830 مليار دولار منذ بداية 2020.

وسجّلت ثروات الأغنياء صعوداً كبيراً منذ مطلع العام الجاري، مع قيام المستثمرين بضخ سيولة قياسية خاصةً في أسهم شركات التكنولوجيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND