منوعات

آخر مقالات منوعات

بيع الدولار الفضي لأول مرة عام 2013 مقابل 10 ملايين دولار



الاقتصادي:

 

يعرض مزاد لبيع واقتناء العملات النادرة نسخة لدولار فضي يعود إلى عام 1794 للبيع ضمن مزاد علني يقام في فندق "The Venetian Hotel"، بمدينة لاس فيجاس الأميركية خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية فإن الدولار الفضي الذي بيع في عام 2013 بنحو 10 ملايين دولار يمثل قيمة كبيرة لهواة جمع العملات المعدنية، كونه يعتبر أول قطعة نقدية تم سكها في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت "سي إن إن" أنه من المرجح أن يكون الرئيس الأميركي الأسبق جورج واشنطن، قد تفحص العملة النقدية شخصياً، حيث يظهر على هذه العملة وجه امرأة ذات شعر منسدل، هي عبارة عن صورة لسيدة الحرية على جانب واحد ونسر على الجانب الآخر.

وأشارت إلى أنه، تم إصدار ما مجموعه 1,758 قطعة نقدية من هذا النوع، ولم يبق منها سوى 130 حتى يومنا هذا، ولم تكن هذه العملات مخصصة للعامة، بل للتوزيع على أعضاء الكونجرس والمواطنين المهمين في أميركا.

وقال صاحب الدولار الفضي النادر، بروس موريلان، لشبكة "CNN": "هذه العملة من الأحلام، قطعة أثرية لا تقدر بثمن أفتخر بامتلاكها، وأنا أشعر بالحزن لعرضها للبيع".

وبيعت مطلع العام الجاري، إحدى أندر العملات في العالم، وهي قطعة ذهبية تحمل صورة ملك بريطانيا إدوارد الثامن قبل تنازله عن العرش، بثمن قياسي بلغ نحو 1.3 مليون دولار (مليون جنيه إسترليني).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND