عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد 1,200 ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة إتقان العقارية" عن بيع 90% من مخطط "مدن الشروق"، الواقع في حي الرمال بمدينة الرياض، وذلك ضمن المزاد العلني الذي أقيم أمس الأحد تحت إشراف لجنة المساهمات العقارية "تصفية".

وتجاوزت مبيعات المخطط 65 مليون ريال، بمتوسط أسعار بلغ 1,200 ريال للمتر المربع الواحد، حسبما نقلته صحيفة "سبق" عن "شركة إتقان العقارية".

ويقع مخطط مدن الشروق في المدخل الشرقي لمدينة الرياض، وهو عبارة عن 60 قطعة أرض، موزعة بين 40 قطعة سكنية، و12 قطعة شقق سكنية، و3 قطع تجارية، و3 قطع مرافق تعليمية، وقطعة مرفق صحي، وقطعة ورش.

وتأسست "إتقان العقارية" عام 2009، وتعد المسوّق العقاري لـ"مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي"، ويتبع لها العديد من المشاريع منها تطوير أراضي مشروع واجهة الشارقة المائية، وتطوير أراضي الشركة في مدينة طربزون بتركيا.

وأُنشئ "مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي" بقرار قضائي، بهدف تحقيق أعلى منفعة للورثة والمُوصى لهم بتصفية أصول التركة بأعلى قيمة ممكنة وفي أقل مدة زمنية.

ويتقاسم مهام المجلس في تصفية التركة كل من مكاتب المحاماة، والمحاسبين القانونيين، والمسوق العقاري، والمكاتب الهندسية، والمثمن (المقيم العقاري)، ومنظم المزادات، والشركات العقارية.

ويعتبر صالح الراجحي من أثرى رجال الأعمال السعوديين، فهو مؤسس ومالك "مصرف الراجحي"، إلى جانب عشرات المؤسسات المالية والشركات الكبيرة.

ووُلد الراجحي بالقصيم عام 1921، وتوفي بـ2011 بعد صراع طويل مع المرض، وبدأت قصته من دكان صغير للصرافة في "مركز الرياض التجاري" القديم، ليصبح فيما بعد شركة مالية عالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND