أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة سبب حادث



الاقتصادي – الإمارات:

 

رجحت "شركة الخليج للملاحة القابضة"، أن تكون سفينتها "Gulf Livestock1" لنقل المواشي التي فقدتها أول أمس في بحر الصين الشرقي قد غرقت بسبب رياح "عاتية" وصلت سرعتها إلى 160 كيلومتر في الساعة امتداداً لإعصار ميساك، بحسب تعبيرها.

وتابعت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة سبب حادث فقد سفينة المحملة بالمواشي التي كانت متجهة من نابير في نيوزيلندا إلى ميناء "تانغشان" الصيني، للانضمام إلى برنامج رعاية وإنتاج الألبان.

وضمت السفينة 39 فرداً من أفراد الطاقم، و4 ممثلين عن المستأجرين لها، وتمكن خفر السواحل الياباني من إنقاذ اثنين من البحارة، بينما تم العثور لاحقاً على جثة آخر، بحسب الخليج للملاحة.

ولفتت إلى أنه تم إلغاء البحث عن ناجين آخرين يوم الجمعة نتيجة لاقتراب إعصار من المنطقة، وسيتم إجراء مزيد من عمليات البحث الجوي فور عبور الإعصار.

وأعلنت الشركة أول أمس تعرض سفينتها "Gulf Livestock1" لحادث أدى لفقدانها، بعد أن أرسلت نداء استغاثة في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي، حيث استجاب خفر السواحل الياباني على الفور وتمكنوا من إنقاذ أحد أفراد الطاقم.

ويتكون أسطول الخليج للملاحة من 8 ناقلات تتنوع بين سفن شحن المواد البتروكيماوية، وسفن نقل المواشي، كما تمتلك الشركة 4 سفن لنقل الطواقم البحرية.

وأجرت الشركة التي تأسست عام 2003، العديد من عمليات الصيانة الإلزامية لناقلاتها الرئيسة خلال العامين 2018 و2019، ما يسمح لتلك السفن أن تتعاقد لمدة طويلة دون الانقطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND