حكومي

آخر مقالات حكومي

فوري تيك عبارة عن نافذة تجمع القضايا المتصلة بغسل الأموال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة نظام "فوري تيك" الذكي، الذي يساهم بتسريع اتخاذ الإجراءات والقرارات في إطار زمني قصير.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن "فوري تيك" عبارة عن نافذة تجمع القضايا المتصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية ويعمل على تيسير تواصل كافة الجهات مع بعضها البعض.

وطور النظام من قبل "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية" بإشراف وإدارة اللجنة الفنية الفرعية التي تتضمّن أعضاء من اللجنة الوطنية وكذلك "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية".

وأعلنت اللجنة عن النظام خلال اجتماعها السادس، وذلك تماشياً مع متطلبات مجموعة العمل المالي "فاتف" وقرارات "مجلس الأمن" المعنية لاتخاذ إجراءات فورية حول التمويل غير المشروع.

وأعلن "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" خلال الشهر الجاري عن نظام التسجيل الإلزامي لوسطاء الحوالة المالية أو مقدمي خدمات تحويل الأموال غير الرسميين العاملين في الإمارات.

وأطلقت الإمارات في يونيو (حزيران) 2019 برنامج "GoAML" لجمع وتحليل المعلومات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND