نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم أكتوبر 3.3% إلى 38.46 دولاراً للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتراجع خام برنت القياسي أدنى من 42 دولاراً بفعل استمرار مخاوف تراجع الطلب على الخام.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) تراجع بنسبة 3.3% إلى 38.46 دولاراً للبرميل وذلك بحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) بنسبة 1.3% إلى 41.47 دولاراً للبرميل.

وتعرض الخام الأميركي للضغط وسط مخاوف من أن يؤدي الارتفاع المتوقع في حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة احتفالاً بيوم العمال في الولايات المتحدة الأميركية، إلى ضغط الطلب على الوقود.

ويترقب المستثمرون الكشف عن بيانات مخزونات النفط الأولية من "معهد البترول الأميركي" في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، على أن يتم الإفصاح عن الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وسبّب ارتفاع الدولار اليوم الثلاثاء ضغطاً على السلع الأولية بشكل عام، وهو ما يرفع النفط المُسعر بالعملة الأميركية للمشتريين العالميين.

ونفذت منظمة "أوبك" وحلفاؤها خلال مايو (أيار) 2020 خفضاً قياسياً بنحو 9.7 مليون برميل يومياً، أو ما يعادل 10% من الإنتاج العالمي، وخلال مطلع أغسطس (آب) الماضي، جرى تخفيف الخفض إلى 7.7 مليون برميل يومياً حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND