منوعات

آخر مقالات منوعات

بلغت خسائر مبيعات شركات السيارات العالمية في الربع الثاني 177 مليار يورو



الاقتصادي:

 

كشفت دراسة جديدة أن قطاع السيارات على مستوى العالم كافةً خسر نحو 11 مليار يورو خلال الربع الثاني من 2020 مقارنةً بأرباح بلغت 22 مليار يورو للفترة ذاتها من العام الماضي وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وبحسب التحليل الذي أجرته شركة الاستشارات الاقتصادية "إرنست أند يونج"، فإن الخسائر التشغيلية كانت لأكبر 17 شركة سيارات عالمية بينما بقيت 6 شركات عالمية أخرى دون خسارة.

وأظهرت الدراسة أن "شركة تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، تعد هي الوحيدة التي حققت نتائج أفضل خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) 2020 مقارنةً بالعام الماضي، بعدما حققت أرباحاً بنحو 6 مليارات دولار.

وأشارت دراسة "إرنست أند يونج" إلى أن، إجمالي خسائر شركات السيارات العالمية في المبيعات بلغ نحو 177 مليار يورو بتراجع 41% مقارنةً بالربع الثاني من 2019.

وتراوحت خسائر المبيعات من 5% لدى "تيسلا" إلى 57% لدى "ميتسوبيشي"، بينما سجلت الشركات الألمانية الثلاث "فولكسفاجن" و"دايملر" و"بي إم دبليو" خسائر في مبيعاتها بلغت 37 و29 و22% على التوالي.

وعلى الرغم من توقع تحسن النتائج خلال الربع الثالث من العام الجاري، فإن خبراء "إرنست أند يونج" لا يتوقعون عودة أرقام المبيعات إلى مستويات ما قبل الأزمة حتى 2022 كحد أدنى.

وتسبّب انتشار فيروس كورونا بمختلف أنحاء دول العالم، بتوقف وإغلاق مصانع السيارات، بالإضافة إلى فقدان عدد كبير من الوظائف في القطاع ذاته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND