آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الشهادة الجامعية هي دعوة ومفتاح نجاح للجميع وليست لفرد واحد



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يعتبر مغني الروك الأميركي جون بون جوفي أن شهادة المرء الجامعية وموهبته، هي بمثابة بطاقة دعوة لمساعدة الآخرين في المجتمع وبناء حياة نستحق أن نعيشها، وأنها مفتاح نجاح للجميع وليست لفرد واحد.

وخلال خطابه على منبر "جامعة روتجرز" عام 2015، أكد المغني بون جوفي أن مستقبلنا يبدأ من ماضينا، فالحياة طويلة وطريقنا وعرة، ولا بد لنا من رسم المستقبل إلى أن ننجح في خدمة مجتمعنا.

ويرى بون جوفي أنه على المرء الاستفادة من دروس الحياة الفردية وإسقاطها على المجتمع ككل، فعلى الرغم من أن الحياة تجلب لنا التحديات والمصاعب والخسارة والفوز، والفرد لوحده لا يمكنه أن يفعل شيئاً ولا حتى الحكومة أو القطاع الخاص، إلا أن الجميع مطالبين بالاتحاد للمساعدة في بناء الشعوب.

وطالب الجميع للعمل والمضي قدماً لإنهاء الجوع والتشرد أينما حلا وبأي طريقة كانت، مشدداً على أن كل فرد من موقعه ومكانه يجب عليه الاهتمام والمساعدة في هذه الحياة.

ودعا إلى تسخير كافة إمكانياتنا لتحقيق العدالة المجتمعية، والمساعدة في رسم خريطة للأشخاص المحتاجين من حولنا ولو بقلم رصاص، لتكون البداية حتى نجتمع ونحقق ما نريده في حياتنا.

ويقول بون جوفي أنه بإمكان أي شخص استغلال الوقت لصالحه لتحقيق النجاح ضمن أي مجال يعمل به، لكن ذلك لا يعفيه من مسؤولية القيادة المجتمعية ليكون الشباب هم قدوة المجتمع وعلى رأس المشاركين في بناءه.

وختم مغني الروك خطابه بالقول إن شهادتنا الجامعية هي دعوة ومفتاح للنجاح ليس فقط لأنفسنا بل لكل أفراد المجتمع، لذلك إذا كنا نريد أن نشعر بالفخر علينا أن نكون يداً واحدة.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND