تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تفاهمت إس تي سي مع مجموعة فودافون على إبقاء الحوار مفتوحاً



الاقتصادي – السعودية:

 

انتهت مذكرة التفاهم بين شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" و"مجموعة فودافون العالمية" للاستحواذ المحتمل على حصة المجموعة العالمية في "شركة فودافون مصر" دون التوصل لاتفاق، وذلك بعد مضي حوالي السبعة أشهر من المباحثات.

وأشارت "إس تي سي" في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، إلى أنه تم التفاهم مع "مجموعة فودافون" على إبقاء الحوار مفتوحاً.

وكشفت مصادر مؤخراً عن مفاوضات الشركة السعودية مع فودافون العالمية من أجل تخفيض مبلغ صفقة الاستحواذ على حصة في "شركة فودافون مصر".

وفي 29 يناير (كانون الثاني) 2020، وقعت "STC" مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "مجموعة فودافون العالمية"، بغرض الاستحواذ على حصة الأخيرة في "شركة فودافون مصر" والبالغة 55%، بقيمة 2.39 مليار دولار بما يعادل 8.97 مليار ريال.

ومددت المذكرة في أبريل (نيسان) الماضي 90 يوماً إضافياً بسبب التحديات اللوجيستية التي سببتها جائحة كورونا، ولحاجتها إلى وقت إضافي من أجل إكمال إجراءات الصفقة، ثم مددت مرة أخرى في يوليو (تموز) 2020 مدة 60 يوماً.

وبحسب بيانات السوق المالية السعودية "تداول" فإن "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي والذي يملك عدة مشاريع استثمارية ضخمة في المملكة يمتلك حصة نسبتها 70% في "إس تي سي".

ولدى شركة الاتصالات السعودية، التي تأسست عام 1998، شركات عدة تابعة منها شركة أبراج الاتصالات "توال" و"شركة إس تي سي البحرين".

وباعت شركة الاتصالات السعودية العام الماضي حصتها البالغة 8.8% في "شركة كريم" الإماراتية، ضمن صفقة استحواذ "شركة أوبر العالمية" على كامل الحصص فيها بقيمة تقارب 3.1 مليار دولار.

وتعتبر "أس تي سي" أغلى علامة تجارية في السعودية خلال 2019 حيث بلغت قيمتها 7.095 مليار دولار بحسب قائمة "أغلى 10 علامات تجارية في السعودية" التي أصدرتها "مؤسسة براند فاينانس" للاستشارات والمختصة بتقييم العلامات التجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND