مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أدرجت سوق أبوظبي سندات حكومية بـ5 مليارات دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

وصل إجمالي السندات الصادرة عن "حكومة أبوظبي" خلال العام الجاري والمدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، إلى 15 مليار دولار

وأعلنت "سوق أبوظبي للأوراق المالية" اليوم إدراج برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي خلال الشهر الجاري بقيمة إجمالية 5 مليارات دولار.

وأكملت إمارة أبوظبي خلال الشهر الجاري طرح سندات سيادية بقيمة 5 مليارات دولار مكون من ثلاث شرائح، مدة إحداها 50 عاماً حيث تعتبر الأطول أجلاً لسندات صادرة عن جهة سيادية على مستوى دول "مجلس التعاون الخليجي".

وأصدرت أبوظبي في أبريل (نيسان) الماضي، سندات سيادية موزعة على 3 شرائح بقيمة إجمالية 7 مليارات دولار، وأدرجت في السوق المالية لأبوظبي، وذلك بالتزامن مع إدراج السندات في "بورصة لندن".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، أعادت أبوظبي إصدار سندات سيادية متعدّدة الشرائح بقيمة إجمالية 3 مليار دولار، وذلك من خلال إعادة فتح برنامج إصدار السندات الذي طرحته في أبريل 2020، والتي أدرجتها أيضاً ضمن السوق المالية.

وتستهدف أبوظبي من طرح السندات السيادية متعددة الشرائح تحقيق هدف استراتيجيتها متوسطة الأجل، المتمثل بتعزيز هيكل رأسمال الإمارة والاستفادة من مصادر التمويل المتنوعة.

وتعتبر أبوظبي الجهة الوحيدة بين دول "مجلس التعاون الخليجي" التي حصلت على التصنيف الائتماني السيادي AA من وكالات  التصنيف الائتماني الثلاث، "ستاندرد آند بورز" و"موديز" و"فيتش".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND