منوعات

آخر مقالات منوعات

استملت ميركل منصبها عام 2005



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن ثروة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تبلغ نحو 3 ملايين يورو، ويبلغ دخلها الشهري 25,800 يورو أي ما يعادل 300 ألف يورو في العام الواحد.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية فإن، راتب ميركل الشهري يتوزع على 18 ألف يورو تستلمه بصفتها مستشارة ألمانيا، و4,554 يورو كونها عضو في "البوندستاغ" (البرلمان الألماني)، ومبلغ 3,220 يورو كتعويضات نفقات لمنصب مستشار ألمانيا.

وأوضح التقرير أن دخل المستشارة الألمانية البالغة من العمر (66 عاماً) منذ تسلمها منصبها خلفاً للمستشار السابق غيرهارد شرودر عام 2005، بلغ نحو 45 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن، دخل السياسيين في دولة ألمانيا، يعتبر في متداول العامة هناك، ووفقاً للقوانين الألمانية أيضاً لا يدرج ضمن فئة أسرار الدولة.

ودخلت أنجيلا ميركل الحياة السياسية عام 1989، وهو العام نفسه لسقوط جدار برلين الذي مهد لتوحيد ألمانيا، حيث شغلت ميركل قبل أن تصبح مستشارة، منصبي وزيرة البيئة وكذلك وزيرة المرأة والشباب.

وتعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل البقاء في منصبها، الذي يعتبر الأعلى في ألمانيا، حتى نهايته عام 2021، لتمضي في قيادة ألمانيا نحو 16 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND