تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

اشترت غيلياد مؤخراً 49.9% من بيونير إمينوثيرابيتكس لتطوير عقاقير السرطان



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "شركة غيلياد ساينسز" الأميركية للأدوية تعتزم شراء "شركة إمينوميدكس" المصنعة لعقار "تروديلفي" لعلاج السرطان مقابل أكثر من 20 مليار دولار.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية فإن "غيلياد ساينسز" للأدوية تعمل على توسيع محفظتها لعلاج أمراض السرطان.

وأوضحت "وول ستريت جورنال" أن المفاوضات بين الشركتين كانت في البداية على مبدأ شراكة، قبل أن يتحول بعد ذلك لصفقة استحواذ من قبل "غيلياد"، حيث توقعت أن تتم الصفقة بينهما يوم الإثنين.

ونال عقار "تروديلفي" لعلاج السرطان الذي أنتجته "إمينوميدكس" مؤخراً، موافقة "إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية" للاستخدام كعلاج لأحد سرطانات الثدي الشديدة.

واستحوذت "غيلياد" خلال يونيو (حزيران) 2020، على نحو 49.9% من "شركة بيونير إمينوثيرابيتكس" لتطوير عقاقير السرطان مقابل 275 مليون دولار، وذلك بعد أشهر من دفع 4.9 مليار دولار للاستحواذ على "شركة فورتي سيفن" التي تصنّع علاجاً تجريبياً لسرطان الدم.

بالمقابل، زادت قيمة أسهم "إمينوميدكس" إلى المثلين تقريباً هذا العام، مما يعطي الشركة تقييماً يبلغ نحو 10 مليارات دولار، وذلك بعدما أعلنت في أغسطس (آب) الماضي عن بيانات إيجابية متعلقة بعقار "تروديلفي".

ويتوقع أن تشهد أسواق المال العالمية، إتمام أكثر من صفقة ضخمة خلال الأيام المقبلة بقطاعي التكنولوجيا والصحة والدواء، وهما من أبرز القطاعات المستفيدة من تفشي فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND