مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ستحتفظ أدنوك بحصة 80% من الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أتمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عملية طرح خاص لـ1.25 مليار سهم من أسهم "شركة أدنوك للتوزيع" التابعة لها، والمدرجة والمتداولة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، مقابل 3.7 مليار درهم.

وأوضحت "أدنوك" في بيان لها، أن الأسهم المباعة إلى مؤسسات استثمارية تمثل 10% من أسهم "أدنوك للتوزيع"، فيما تحتفظ هي بـ80% المتبقية، لتبقى أكبر مالك للأسهم في "أدنوك للتوزيع"، وتم تنفيذ عملية البيع على سعر 2.95 درهم للسهم.

وقام "بنك أبوظبي الأول" و"سيتي جروب للأسواق العالمية المحدودة" بدور مدير الطرح في هذه الصفقة بشكل مشترك، بينما قامت "شركة موليس آند كومباني" بدور مستشار مالي مستقل لـ"أدنوك".

وجرى الطرح العام الأولي لـ"شركة أدنوك للتوزيع" في "سوق أبوظبي" عام 2017، وأكدت "أدنوك" حينها عزمها بيع المزيد من أسهم "أدنوك للتوزيع"، لزيادة التداول الحر للأسهم، وتعزيز سيولتها وتوفير فرص استثمارية جذابة.

وتعتبر "أدنوك للتوزيع" إحدى الشركات المتخصصة بقطاع الوقود ومتاجر التجزئة، حيث تدير الشركة 406 محطات خدمة ومبيعات وقود بالتجزئة في الإمارات، إضافة إلى محطتين في السعودية، ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 12.5 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND