رياضة

آخر مقالات رياضة

جمع ميسي 29 مليون يورو من الدعاية والإعلانات خلال عام واحد



الاقتصادي:

 

تصدر نجم الكرة الأرجنتينية و"برشلونة" الإسباني، ليونيل ميسي، قائمة أعلى لاعبي كرة القدم تحقيقاً للإيرادات السنوية في 2020 بنحو 107 ملايين يورو تلاه نجم الكرة البرتغالية و"نادي جوفنتوس" الإيطالي، كريستيانو رونالدو بنحو 98 مليون يورو ثم النجم البرازيلي ولاعب "باريس سان جيرمان" نيمار دا سيلفا بـ80 مليون يورو.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلة "فوربس" المتخصصة بثروات وإيرادات اللاعبين والمشاهير حول العالم، فإن "البولجا" (لقب ميسي) يتقاضى راتباً سنوياً قدره 78 مليون يورو، ونحو 29 مليون يورو مقابل الدعاية والإعلانات التجارية.

وأوضحت "فوربس" أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيصبح بعد أشهر قليلة من الآن، ثاني لاعب في تاريخ كرة القدم تتخطى حجم إيراداته خلال مسيرته حاجز المليار دولار بعد البرتغالي رونالدو الذي وصل إلى عتبة المليار دولار في يونيو (حزيران) الماضي.

وأشارت إلى أن، "الدون" (لقب رونالدو) نال نحو 58 مليون يورو كراتباً سنوياً هذا الموسم، بالإضافة إلى 40 مليون يورو يتقاضاها من علامات تجارية معروفة مثل "نايكي" وغيرها.

ويحصل البرازيلي نيمار دا سيلفا على 15 مليوناً من عقوده التجارية بالإضافة إلى 65 مليون يورو آخرين كراتب سنوي مع "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان)، ويتوقع أن يخسر نيمار أموالاً وعقود رعاية خلال الفترة المقبلة بعد فسخ علاقته مع "شركة نايكي" وارتباطه مع نظيرتها "بوما".

وفي ترتيب بقية أعلى اللاعبين تحقيقاً للإيرادات السنوية، سجّل الفرنسي كيليان مبابي حضوره في المرتبة الرابعة برصيد 35 مليون يورو، كونه يتقاضى راتباً سنوياً قدره 23 مليون يورو فيما يحصل على أموالاً من الإعلانات بنحو 12 مليون يورو.

وجاء اللاعب محمد صلاح في المرتبة الخامسة عالمياً بجمع 31 مليون يورو سنوياً، منها 11 مليون يورو عن طريق الإعلانات، حيث زادت إيرادات "الفرعون" (لقب صلاح) بعدما تعاقد مع "شركة فودافون" للاتصالات خلال فبراير (شباط) 2020.

واحتل الفرنسي بول بوجبا لاعب "مانشستر يونايتد" الإنجليزي المرتبة السادسة بإيرادات بلغت 28 مليون يورو، تلاه مواطنه أنطوان جريزمان لاعب "برشلونة" بـ27 مليون يورو، ثم الويلزي جاريث بيل لاعب "ريال مدريد" بنحو 24 مليون يورو.

وكانت المرتبة التاسعة من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم "بايرن ميونخ" بـ23 مليون يورو وأخيراً في المرتبة العاشرة الإسباني دافيد دي خيا حارس "مانشستر يونايتد" بنحو 22 مليون يورو.

واعتمدت "مجلة فوربس" الأميركية في احتساب إيرادات اللاعبين، على الراتب السنوي لكل لاعب مع ناديه بالإضافة إلى المكافآت وعقود الرعاية والإعلانات التي يتقاضاها خلال موسم كامل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND