تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستؤدي الصفقة إلى تدفق نقدي بقيمة 800 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "شركة آي آي تي سي إنفستمنت هولدينجز ليمتد" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" اتفاقية بيع حصتها البالغة 26% في شركة خزنة داتا سنتر "خزنة" لـ"شركة تكنولوجيا القابضة"، ستحقق صافي أرباح بنحو 521 مليون درهم.

وأوضحت "دو"، في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن الصفقة ستؤدي إلى تدفق نقدي بقيمة 800 مليون درهم، مشيرة إلى أنها مشروطة باستكمال الإجراءات المتعارف عليها في الصفقات المشابهة.

وأشارت شركة الاتصالات إلى أنه في حال إتمام الصفقة قبل 30 سبتمبر (أيلول) المقبل، سينعكس أثرها على بياناتها المالية في الربع الثالث 2020.

ووافق مجلس إدارة الشركة الأسبوع الماضي، على بيع حصة الشركة غير مباشرة في "خزنة داتا سنتر ليمتد"، بما في ذلك حصتها في قروض المساهمين، إلى "تكنولوجيا القابضة"، أحد المساهمين الحاليين في "خزنة" والتي تبلغ حصتها 74%.

وأعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" اليوم أن مجلس الإدارة سيناقش الهيكل التنظيمي للشركة في 17 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتراجع صافي أرباح شركة الاتصالات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 570.4 مليون درهم، مقارنة بصافي أرباح 913.3 مليون درهم في النصف المماثل من 2019.

وتعمل "تكنولوجيا القابضة" التي تأسست عام 2008، في الاستثمار وتأسيس وإدارة كل من المشاريع التجارية، والصناعية، والبنية التحتية، والخدمات التعليمية، والطاقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND