تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

لن تزيد مدة الفيديوهات عبر shorts عن 15 ثانية



الاقتصادي:

 

أطلقت "شركة يوتيوب" رسمياً خدمة "YouTube Shorts" (يوتيوب شورتس) للفيديوهات القصيرة، والتي ستنافس بها خدمة مشاركة الفيديو القصير "TikTok" (تيك توك) الصيني المعروف.

وأكدت "يوتيوب" في منشور على مدونتها يوم الإثنين، أن Shorts (شورتس) تجربة جديدة للفيديو القصير، وموجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة.

وأوضحت أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يصنعها المستخدمون، وُلدت في "يوتيوب" منذ أول مقطع فيديو حُمِّل على الموقع، وذلك في إشارة إلى المقطع المعنون Me at the zoo الذي لم تتجاوز مدته 18 ثانية.

وقالت "يوتيوب" إن: "خدمة يوتيوب شورتس، ستُطلق على مدار الأيام القليلة المقبلة في الهند فقط، وذلك بنسخة تجريبية مبكرة مع مجموعة من أدوات الإنشاء، بهدف اختبار الخدمة، مع تقديم المزيد من الميزات، والتوسع في بلدان أخرى خلال الفترة المقبلة".

وأشارت "يوتيوب" إلى أن، مدة مقاطع الفيديو التي تُشارك عبر (شورتس) لن تزيد عن 15 ثانية، وتركز الخدمة في ثلاثة مجالات رئيسية، هي إنشاء الفيديو أولاً، إذ يمكن دمج أكثر من مقطع قصير في المقطع المُشارَك.

وتأتي ثاني المجالات عبر خيار التسجيل مع الموسيقى، فضلاً عن مكتبة ضخمة من الأغاني التي يمكن الاختيار منها، وذلك تماماً على غرار "تيك توك".

وتوفر خدمة (شورتس) أيضاً، خيار ضبط السرعة، بالإضافة إلى خيار المؤقِّت الذي يسهل التسجيل دون الحاجة للمس الشاشة، ووعدت "يوتيوب" أيضاً، بتوفير المزيد من أدوات الإنشاء خلال الأشهر المقبلة.

وتركز خدمة "يوتيوب" الجديدة على تسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو من منشئي المحتوى، بالإضافة إلى تسهيل التنقل بين مقاطع الفيديو القصيرة من خلال السحب على الشاشة رأسياً.

وأطلقت "فيسبوك" في أغسطس (آب) الماضي، خدمة منافسة لتطبيق "تيك توك"، تحمل اسم Instagram Reels، حيث لم تعلق "فيسبوك" على إحصاءات المستخدمين للمنصة حتى الآن.

وجُربت خاصية Instagram Reels في كل من البرازيل وفرنسا وألمانيا منذ يونيو (حزيران) الماضي، وأصبحت متوافرة في 50 دولة منذ أغسطس (آب) الماضي، حيث يمكن استخدامها عبر علامة تبويب جديدة تتيح للمستخدمين إضافة تأثيرات بصرية وموسيقى وغيرها من الميزات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND