أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يستخدم المنتحلون اسم الشركة أو هويتها أو شعارها أو هوية وشعار إحدى شركاتها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "شركة شعاع كابيتال" على ضرورة توخي الحذر من عمليات الغش والاحتيال ومحاولات انتحال صفتها، وذلك بعد عدة أيام من إعلان "هيئة الأوراق المالية والسلع" انتحال إحدى الجهات صفة الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن عمليات الغش تكون إما عبر استخدام اسمها أو هويتها أو شعارها أو هوية وشعار إحدى شركاتها، أو الادعاء بأنهم أعضاء في الشركة أو جزء من فريق الإدارة.

وبينت شعاع أن المنتحلين يستغلون الظروف الاستثنائية الحالية لخداع الآخرين، داعية العملاء إلى إبلاغ الشركة أو السلطات المختصة عن أي فعل مشبوه أو تصرف ينطوي على استخدام هويتها.

وأعلنت هيئة الأوراق المالية منذ أيام، أن إحدى الجهات زورت بعض المستندات لتنتحل صفة شعاع باستخدام شعارات خاصة ببعض الجهات الحكومية، مشيرة إلى العمل على تحديد أسماء المتورطين في ضوء التحقيقات التي ستجريها "النيابة العامة".

وتختص شعاع بإدارة الأصول والوساطة والإستشارات المالية، وفي مجال استثمارات الأسهم، وأعمال الخدمات المالية والإقراض في الأسواق المحلية والدولية، وإدارة الأصول والسندات، كما تقدم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالاستثمار، والخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات.

وحذر "اتحاد مصارف الإمارات" مؤخراً المواطنين من الوقوع كضحايا لاحتيال اليانصيب، حيث يتلقى الضحية إشعارات غير متوقعة تبلغهم بأنهم ربحوا مبلغاً كبيراً من المال.

وفي أغسطس (آب) الماضي، حذر "اتحاد مصارف الإمارات" العملاء من الوقوع كضحايا للتصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، أو الرسائل النصية، حيث يتم انتحال هوية مؤسسة شرعية لاستدراج الضحية من أجل تقديم بيانات حساسة وخاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND