أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

طلبت إس تي سي من البنوك التقدم بعروض للمشاركة في الطرح الأولي



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر عن مخاطبة شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" لبنوك عالمية بخصوص طرح أول محتمل لـ"شركة الاتصالات السعودية STC للحلول المتقدمة" التابعة لها.

ونقلت وكالة أنباء عالمية عن المصادر قولها، إن شركة الاتصالات السعودية طلبت من البنوك التقدم بعروض للمشاركة في الطرح الأولي.

وأُطلقت شركة الاتصالات السعودية "STC للحلول المتقدمة" عام 2014، والتي تقدم عدة خدمات منها الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بالإضافة إلى الحوسبة السحابية، وإدارة الخدمات

وفي يوليو (تموز) الماضي أعلنت "شركة نيوم" التابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" في تجهيز البنية التحتية لبناء المدن "الإدراكية" الأكثر تطوراً في العالم من خلال اتفاق موقع مع "إس تي سي".

وأعلنت "إس تي سي" منذ أيام انتهاء مذكرة التفاهم الموقعة مع "مجموعة فودافون العالمية" للاستحواذ المحتمل على حصة في "شركة فودافون مصر" دون التوصل لاتفاق، وذلك بعد مضي حوالي السبعة أشهر من المباحثات.

وحققت الاتصالات السعودية التي يمتلك الصندوق السيادي 70% منها، صافي أرباح 5.64 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل صافي أرباح 5.59 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2019، بنمو 0.7%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND