تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تملك الساعة الجديدة خوارزمية تمكنها من قياس مستوى الأكسجين بـ15 ثانية فقط



الاقتصادي:

 

أطلقت "شركة أبل" الأميركية رسمياً يوم الثلاثاء، الجيل السادس من ساعتها الذكية (آبل ووتش) Apple Watch بنحو 400 دولار، يمكنها تحسين قدرة المستخدمين على مراقبة النوم، بالإضافة إلى مساعدتهم بغسل الأيدي على نحو يقيهم من فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أبل" تيم كوك خلال حدث Time Flies الذي جرى افتراضياً بسبب كورونا، إن: "ساعة Apple Watch أحدثت ثورة فيما يمكن للساعات فعله".

واستعرض كوك كيف ساعدت Apple Watch بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة في التغلب على أمراضهم، مشيراً إلى أن الساعة الجديدة تأتي مع مستشعر جديد يراقب مستوى الأكسجين في الدم، وتستخدم لذلك خوارزمية خاصة تمكنها من قياس مستوى الأكسجين في غضون 15 ثانية فقط.

وتتميز Apple Watch Series 6 بأنها تأتي مع قدرات محسنة لميزة التشغيل الدائم للشاشة، حيث باتت أكثر سطوعاً بمعدل 2.5 أعلى، بالإضافة إلى تحسين قدرات تتبع الارتفاع عن مستوى سطح البحر.

وتأتي ساعة Apple Watch Series 6 بألوان جديدة، ولديها جسم مصنوع من الألمنيوم باللون الأزرق، واللون الذهبي، والرمادي مع جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وتمتاز "أبل" الجديدة بسوار من نوع جديد مصنوع من السيليكون السائل الذي يجعله قطعة واحدة قابلة للمط، وتصفه الشركة بأنه متين ومقاوم للماء، ويتوفر هذا السوار بسبعة ألوان مختلفة.

وأعلنت "أبل" إلى جانب طرح Apple Watch Series 6، عن نسخة بسعر أقل منها اسمها Apple Watch SE، وهي تقدم عناصر شبيهة بالساعة المتقدمة، مثل الشاشة الكبيرة، والأساور الجديدة، والقدرة على الاتصال الخلوي، ودعم ميزات برمجية شبيهة، مثل: Family Setup.

وتتوفر ساعة Apple Watch Series 6 بسعر يبدأ من 399 دولاراً لخيار GPS، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة، بينما ستتوفر ساعة Apple Watch SE بسعر يبدأ من 279 دولاراً لخيار GPS، مع إمكانية الاشتراك للحصول عليها مقابل 12 دولاراً شهرياً لمدة 24 شهراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND