رياضة

آخر مقالات رياضة

نال ليفربول لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "نادي ليفربول" الإنجليزي سيضطر لدفع مبلغ 18.8 مليون يورو (17.3 مليون جنيه إسترليني) إلى القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي 2019- 2020، تعويضاً عن الخسائر التي تكبدتها القنوات بسبب توقف النشاط الكروي بسبب كورونا.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ذا صن" البريطانية يوم الثلاثاء، فإن جميع أندية "البريميرليج" (الدوري الإنجليزي الممتاز) التي شاركت في النسخة الماضية من البطولة، ستدفع نسبة 10% من الأموال التي يحصل عليها كل فريق للقنوات الناقلة للمسابقة بعد وقف النشاط.

وأوضحت أن "الريدز" (لقب ليفربول) حامل لقب بطولة الدوري الموسم الماضي، كان سيحصل على مبلغ 175 مليون يورو (161 مليون جنيه إسترليني) كأرباح بث تلفزيوني عن الموسم الماضي، لكن المبلغ سيقل إلى نحو 156 مليون يورو (143 مليون جنيه إسترليني) بعد عملية الخصم.

وأشارت إلى أن، "نادي مانشستر سيتي" الإنجليزي، يأتي في المرتبة الثانية حيث سيتم خصم منه مبلغ 18.2 مليون يورو (16.8 مليون جنيه إسترليني) ليحصل على 151.1 مليون يورو (139 مليون جنيه إسترليني) بدلاً من 169.6 مليون يورو (156 مليون جنيه إسترليني).

وتمكن "ليفربول" الموسم الماضي من حصد لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للمرة الأولى بنظامه الجديد منذ 1992، مما جعله الأكثر تحقيقاً للأرباح والأكثر خصماً.

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي لنحو 100 يوم بسبب تفشي فيروس كورونا في إنجلترا خلال الفترة من مارس (آذار) ولغاية يونيو (حزيران) 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND