أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي انديتكس ضخ 2.7 مليار يورو لتوسيع أعمال التجارة الإلكترونية



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح مجموعة "انديتكس" المالكة لعلامة "زارا" المعروفة عالمياً نحو 1.5 مليار يورو خلال الربع الثاني من العام الجاري، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك.

وبحسب بيانات الشركة الإسبانية فإن الأرباح الفصلية جاءت بأفضل من التوقعات البالغة تحقيق 1.35 مليار يورو، وذلك بعد أن نجحت "انديتكس" في فتح معظم فروعها حول العالم.

وتسعى شركة الملابس الإسبانية، أن تصل مبيعاتها عبر الإنترنت إلى 25% من إجمالي المبيعات بحلول عام 2022، بعد أن ساهم نمو مبيعاتها الإلكترونية في تعويض تراجع مبيعات الشركة البالغ 44% خلال الربع الأول.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بابلو اسلا، إن: "إغلاق الاقتصاد لمدة شهرين أدى إلى إغلاق 90% من متاجر الشركة، ونفكر حالياً بتجاوز منافسينا واكتساب حصة سوقية أكبر بعد فتح الاقتصاد مرة أخرى".

وتعمل "انديتكس" على استثمار 2.7 مليار يورو (3 مليارات دولار) لتوسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية لسلاسل المحلات التابعة لها مثل "زارا" و"بيرشكا"، وذلك بغية زيادة تنافسيتها بالأسواق، بعدما أثرت تداعيات فيروس كورونا بقوة على قطاع ملابس التجزئة.

وأجلت الشركة توزيعات نقدية خاصة بعد أن حققت خسائر للمرة الأولى خلال الربع الأول من العام الجاري، وهي الخسارة الأولى لها منذ طرحها بالبورصة قبل عقدين.

وسجّلت الشركة التي تتخذ من "لا كورونيا" الإسبانية مقراً لها، خسائر في الربع الأول المنتهي بـ30 أبريل (نيسان) 2020 بلغت 409 ملايين يورو (462.5 مليون دولار).

وتدير انديتكس التي أسسها الملياردير أمانسيو أورتيجا أكبر مجموعة أزياء في العالم، عبر أكثر من 7,200 متجر في 93 سوقاً حول العالم، وتعد محلات "زارا" المتجر الرئيسي للشركة، ولديها أيضاً سلاسل "زارا هوم" و"ماسيمو دوتي" و"بيرشكا" و"أويشو " وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND