تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حسين: إن الاستحواذ يسهم في إكمال محفظة استثمارات الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

استحوذت شركة القابضة "ADQ" على حصة 22% من رأس المال المُصدّر بـ"شركة ارامكس"، المختصة في مجال حلول الخدمات اللوجستية والنقل المتكاملة، عبر مجموعة من صفقات التداول، فضلاً عن صفقة مباشرة خاصة بين الطرفين.

وقال القائم بأعمال رئيس الاستثمارات البديلة وعمليات الدمج والاستحواذ في "ADQ" مرتضى حسين، إن الاستحواذ يسهم في إكمال محفظة استثمارات شركته في قطاع الخدمات اللوجستية والتي تضم كلا من "شركة موانئ أبوظبي" و"شركة مطارات أبوظبي" و"شركة الاتحاد للقطارات".

واحتلت ارامكس المركز الخامس في المؤشر العام لـ"سوق دبي المالي" وفق مراجعة العام المالي 2020، وشكل وزنها 5.07% من إجمالي المؤشر.

ورأس المال المصدر، يمثل رأس المال الذي تعمل به الشركة ويكون أقل من رأس المال المصرح به، والذي يعتبر رأس المال الأقصى الذي تمتلكه الشركة.

وتستهدف القابضة الارتقاء بالشركات التنموية، وذلك من خلال توجيه ومتابعة هذه الشركات والإشراف عليها بما لايتعارض مع الأنظمة الأساسية لتلك الشركات أو الاتفاقيات المبرمة مع مساهمين آخرين.

وتعمل ارامكس في مجال تقديم حلول النقل المتكاملة في الشرق الأوسط وشبه القارة الآسيوية، ومن الخدمات التي تقدمها الحلول اللوجستية المتكاملة، وخدمات الشحن السريع، على الصعيدين المحلي والدولي، وإعادة الشحن، والسجلات الآمنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND