حكومي

آخر مقالات حكومي

يحدد رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع مجلس الشؤون الاقتصادية الجهات التي ستتولى إدارة الهيئات والجهات



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قراراً بتحويل الإشراف على 6 هيئات وجهات من "وزارة التجارة" إلى جهات أخرى تحدد لاحقاً.

وتضمن القرار، وأن يحدد رئيس "مجلس الوزراء" بالتنسيق مع "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" الجهات التي ستتولى إدارة الهيئات والجهات، إضافة لتحديد رئيس يشرف عليها بعد أن كانت تحت إشراف وزير التجارة.

والهئات التي شملها القرار، "الهيئة السعودية للمهندسين"، و"الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين"، و"الهيئة السعودية للمقاولين"، و"الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين"، و"الهيئة السعودية للملكية الفكرية"، و"لجنة المساهمات العقارية".

ووافق "مجلس الوزراء" مؤخراً على تولي "وزارة الشؤون البلدية والقروية" الإشراف على هيئة المهندسين وهيئة المقاولين، بدلاً من "وزارة التجارة"، نظراً لوجود صلة وثيقة بينهما في الاختصاصات والأهداف والبرامج.

ومنذ يومين أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً سامياً تتولى بموجبه "وزارة الصناعة والثروة المعدنية" الإشراف على قطاع البتروكيماويات.

وفي فبراير (شباط) 2020، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عدة أوامر ملكية تضمنت تعديلات على بعض الوزارات والهيئات، إضافة لإعفاءات وتعيينات منها ضم "وزارة الخدمة المدنية" إلى "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" ليصبح اسمها "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND